تعتبر بنود سياسة الاستخدام والشروط والأحكام الخاصة بمنصة ويفو هي اتفاق ملزم قانونياً بين منصة تطبيق ويفو وبين مستخدم التطبيق وسيتم إعتماد كلمة “مستخدم” في كافة بنود هذا الاتفاق إشارة إلى المسجلين في منصة ويفو من التجار أو المندوبين.

تسجيلك بتطبيق ومنصة ويفو و استخدامك لخدماتنا يعني أنك توافق على كل ما جاء في بنود الشروط والأحكام، وفي حالة عدم الموافقة على هذه الشروط والأحكام فيجب عليك ك”مستخدم” عدم تسجيل البيانات أو استخدام خدمات المنصة.

تعهدات وضمانات المستخدم

إنك بإستخدامك تطبيق ويفو تُقر بالتالي:

  • تتبع وتلتزم بكافة القوانين والأحكام المنصوص عليها في القانون بجمهورية مصر العربية.
  • تقوم بتسجيل معلومات صحيحة عنك وعن نشاطك التجاري في حالة التسجيل كتاجر.
  • تقوم بتسجيل معلومات صحيحة عنك وعن وسيلة التوصيل الخاصة بك  في حالة التسجيل كمندوب.
  • لن تستخدم التطبيق في الترويج لأنشطة غير مشروعة أو أسست على خلاف أحكام القانون المصري.
  • لن تستخدم التطبيق في ممارسة أعمال النصب والاحتيال أو ممارسة أفعال غير أخلاقية.
  • لن تقوم بتعطيل سير العمل بتطبيق ويفو.
  • عدم التسبب في ضرر لأي شخص من خلال منصة ويفو.
  • أن توافق على تبادل معلوماتك داخل المنصة للعمل على خدمتك بالشكل الأفضل.
  • أن توافق على سياسة الخصوصية.
  • عدم نسخ محتوى منصة ويفو دون الرجوع للشركة والحصول على إذن كتابي بالنسخ.
  • أن تحافظ على كلمة المرور والمستخدم الخاصة بك وعدم افشاءها لأي شخص آخر.
  • أن توافق على أحقية ويفو في عدم تقديم خدماته لك دون إبداء أي اسباب.

من يُمكنهم استخدام ويفو

التجار

مناديب الشحن

الأشخاص الذين يودون توصيل المنتجات كعمل اضافي

الأشخاص الذين يودون توصيل مُقتنيات خاصة بهم من مكان لمكان

منتجات محظور ارسالها عبر ويفو

 

المنتجات المحظورة أمثلة من هذه المنتجات
الكحول كل أنواع الكحول والخمور والمشروبات الروحية مثل الشمبانيا والنبيذ والبيرة وغيرها.
الحيوانات والأجناس المحظورة الحيوانات وأجزائها مثل الدماء، والأعشاب الضارة والمواد العضوية والبذور المحظورة ومشتقاتهم والحيوانات المعرضة للإنقراض وممنوع الإتجار فيها.
المواد الإباحية كافة المجلات والفيديو الإباحية وكافة المواد الإباحية التي يُستغل من خلال الاطفال استغلالاً جنسياً.
المواد والتطبيقات المحمية بحقوق ملكية أي أفلام أو اغاني أو كتب منسوخة بشكل غير قانوني أو فيها تعدي على حقوق الملكية وكذلك ألعاب الفيديو والبرامج والتطبيقات المنسوخة.
السلع المقلدة وغير القانونية السلع المنسوخة والمقلدة والغير الأصلية والتي تحتوي مثلاً على توقيعات مزورة من مشاهير أو عملات وطوابع غير قانونية.
أجهزة فك الشفرات وتجاوز الحماية الأجهزة التي تستخدم في فك الشفرات وتجاوز الحماية الرقمية للأجهزة.
المخدرات ومعداتها أي نوع مخدر أو مواد محظورة من الأدوية أو الحبوب العشبية والنباتات مثل الحشيش والبانور أو السالفيا والفطر السحري أو أي اعشاب أو أدوية تؤدي بدورها لنفس أثر المخدرات على الشخص.
الألعاب والقمار أي محتوى أو العاب أو تذاكر للمراهنات واليانصيب.
مواد القرصنة الإلكترونية كافة المعلومات والمواد التي يُمكن من خلالها قرصنة التطبيقات والمواقع والبرامج بشكل غير قانوني.
الأعضاء البشرية كافة الأعضاء البشرية الجسدية والسوائل والخلايا الجذعية والأجنة.
السلع غير القانونية والمسروقة كافة المنتجات المسروقة والغير قانونية والتي لا يملكها المُرسل، وكافة السلع والمنتجات المهربة جُمركياً أو خاضعة لقيود النقل ويتطلب نقلها أوراق رسمية بذلك، لهذا يجب على التاجر والمندوب تحمل مسؤلية أي مواد أو منتجات يقومون بنقلها؟
معدات الاتصالات غير القانونية كل الأجهزة التي ممنوع تداولها قانونياً في جمهورية مصر العربية وفق القانون المصري مثل أجهزة فك الشفرات والتشفير وأجهزة البث المحظورة وكافة المنتجات والمعدات الغير قانونية بموجب هيئة الإتصالات في مصر.
الأدوية الخارقة كل الأدوية والمواد التي يتم الترويج لها على أنها خارقة وتشفي المرضى من أول استخدام.
السلع غير اللائقة لا نقوم في ويفو بتوصيل السلع والمنتجات الغير لائقة مثل المنتجات التي تشوه سُمعة الآخرين بأي طريقة ما أو تدعم أشخاص على اساس عرقي أو ديني أو جنسي.لا نقوم بتوصيل أي منتجات تُحرض على اعمال العُنف أو تروج للتعصب والكراهية بأي شكل من الأشكال.

لا نقوم بتوصيل أي منتجات أو سلع تروج للمجموعات الإرهابية أو المنظمات المحظورة وفق القانون المصري.

لا نقوم بتوصيل أي منتجات أو سلع او مواد تنافي الأخلاق العُرف العام في المجتمع.

السلع العدوانية والإجرامية تشمل كل الصور والمواد الإجرامية التي ترتبط بالجرائم مثل المسدسات ومواد الأفلام التي تحتوي على مشاهد إرهابية والأسلحة البيضاء.
المواد الثمينة المعادن والأحجار الكريمة والنادرة والآثار.
المواد الثقافية الممنوع بيعها كافة المواد الثقافية المحمية والممنوع نشرها أو بيعها أو تصديرها داخل جمهورية مصر العربية.
أجهزة الألعاب النارية والمواد الخطرة يحظر نقل كافة الألعاب النارية والسامة والقابلة للإشتعال وكافة المواد المشعة والبارود والبنزين وعبوات البروبان ومواد المعامل الخطرة.
السلع الخاضعة لضوابط معينة البطاريات التي بها زئبق والفيرون وكافة المواد الكيماوية والصناعية الخطرة والعمليات الطبية، لوحات السيارات وملابس ومعدات الشركة والجيش والتي يحظر بيعها قانوناً وأجهزة فتح الأقفال وكافة المحفزات الكهربائية ومعدات التفتيش وأجهزة التصنت على المكالمات الغير قانونية وأي سلعة خاضعة لرقابة الدولة أو أي سلطة بداخلها.
أجهزة السلطات المرورية كل أغطية لوحات السيارات وأجهزة التشويش على الرادار وكل المنتجات التي لها صلة بالتشويش على السلطات المرورية.
الأسلحة كل أنواع الأسلحة والذخيرة وكواتم الصوت والأسلحة الرشاشة والغاز المسيل للدموع والسكاكين صعبة الكشف.
البيع الإجمالي للعملات العملات القديمة والثمينة والعملات المحظور تداولها.
التوصيل للأطفال دون 18 سنة لويفو الحق في رفض توصيل منتجات يطلبها الأطفال أقل من 18 سنة وذلك لحمايتهم.
الأشياء الفاخرة والثمينة لا يسمح ويفو بنقل الأشياء الثمينة كالذهب والمجوهرات التي تتعدى قيمتها 100 الف جنيه.

 

تنويه: يرفض ويفو أي طريقة مسيئة للشركة أو الخدمات التي نُقدمها أو أي اساءة لموظفينا أو المندوبين أو التجار الذين يعملون معنا وإذا تبين أن أي شخص يُسيء التعامل مع أي طرف من أطراف خدمات ويفو فسوف يؤدي ذلك لوقف واغلاق حساب الشخص نهائياً دون أي تحذير مُسبق من المنصة.

 

ماذا يتم في حالة عدم الإلتزام بسياسة استخدام وشروط وأحكام ويفو

في حالة عد الإلتزام بسياسة وشروط وأحكام ويفو يكون لويفو الحق في تصحيح المسار بكافة الإجراءات اللازمة لكي يتم ذلك مثل حظر المُستخدم نهائياً وعدم تقديم خدمات ويفو له بأي شكل من الأشكال.

تغييرات الدفع

لويفو الحق في زيادة نسبة التطبيق في أي وقت أو فرض رسوم جديدة وسوف يتم اعلامك بذلك من خلال تحديث السياسة ووسائل التواصل أو الايميل أو كليهما.

يتوجب على المندوب الدفع مقدم على التطبيق لكل المنتجات أو السلع التي يود نقلها ويتم الدفع فقط بالطرق الإلكترونية المتوفرة بمنصة ويفو ويتحمل المندوب والتاجر وحدهما المسؤولية القانونية على عدم دفع قيمة المنتجات قبل توصيلها.

يحق لويفو حظر أي مُستخدم يُخل بشروط الدفع الموجودة في ويفو.

طريقة التسعير

يتم تحديد التسعير على منصة ويفو بناءاً على العروض المُقدمة من المناديب للتجار لتوصيل المنتجات والسلع الخاصة بهم، ويكون للتاجر الحق في قبول العرض أو رفضه قبل توصيل الطلب ويُعتبر قبول الطلب خلال التاجر إلزام له بأن الشحنة مازالت متاحة وعليه دفع مبلغ التوصيل عند إتمامها.

نسبة ويفو من قيمة سعر التوصيل هي 20% 

المرتجعات

  • في حالة رفض العميل النهائي استلام المنتج ورفض دفع تكلفة الشحن للمندوب، يكون على التاجر دفع تكلفة الشحن للمندوب كاملة.
  • في حالة رفض العميل النهائي استلام المنتج وتم دفع تكلفة الشحن لا يكون على التاجر أي تكلفة.

شروط التعويض من التاجر والمندوب وويفو

عند استخدامك لويفو فإن هذا يُعتبر موافقة منك على الدفاع عن ويفو وكل ما يتعلق به من خدمات وموظفين وشركاء واخلاء مسؤليتهم من أي خسائر أو مصروفات أو أي أتعاب محاماة تكون نتيجة لعدم التزامك بشروط الإستخدام الموجودة لدينا أو مخالفتك للقانون أو انتهاكك لخصوصية الغير أو مُقدمي الخدمات أو أي اساءة في استخدام منصة ويفو للشحن.

تغيير وتعديل الخدمات المُقدمة من ويفو  في أي وقت

يحق لويفو في أي وقت تغيير وتعديل الخدمات المُقدمة في أي وقت أو ايقاف تقديمها وفي حالة توقف خدمات ويفو فإنه يحق للمنصة استبدال الخدمات لخدمات أخرى.

اخلاء مسؤلية ويفو 

لا نُقدم في ويفو أي ضمانات على الخدمات المُقدمة من خلال التطبيق وتُخلي ويفو مسؤليتها تماماً وبشكل واضح عن كافة المسؤليات والضمانات التي يقتضيها أي غرض أو سوق مُعين، كما لا نضمن دقة أو المحتوى أو توقيت الخدمات أو النتائج التي سوف يتم تقديمها للمستخدم أو لا يتم تقديمها ولا تتحمل ويفو أو وكلائها أو شركائها مسؤلية اي أضرار قد تقع على المستخدم سواء تاجر أو مندوب أو عميل نهائي نتيجة أي اضرار أو أحداث عرضية بما في ذلك تعطل الأعمال أو خسارة الارباح أو ضياع معلومات أو أي خسائر مادية أخرى نتيجة استخدام خدمات ويفو أو الاعتماد عليها.

لا نعترف بأي عروض أو مسابقات لم يتم الإعلان عنها من خلال صفحاتنا الإجتماعية أو موقع أو تطبيق ويفو ولا يحق لأي شخص المطالبة بها ولا نتحمل المسؤلية تجاه أي عملية احتيالية تحدث نتيجة أي عروض وهمية لم تتم من خلالنا بشكل رسمي.

لا تتحمل ويفو أي مسؤولية قانونية عن أي معلومات أو خدمات أو توصيات تم تقديمها من خلال منصتنا فهي لغرض المعلومية فقط وليس النصيحة، ونحن بالفعل نسعى لتحديث صحة محتوى المنصة بشكل مُستمر ولكن في حالة وجودة أخطاء أو عيوب أو فيروسات فنحن لا نضمن دقة المنصة ومحتواها.

لا نتحمل صحة إكتمال المعلومات حول المنصة أو الضرر الناتج عن ذلك ولا نتحمل مسؤولية الأضرار الناتجة عن فيروسات أو برامج ضارة قد يسببها استخدامك لويفو.

كما تقع مسؤلية الخدمات التي يتم تقديمها في منصة وتطبيق ويفو على عاتق المندوب الذي يُقدم خدمات الشحن ولا تتحمل ويفو أي مسؤولية تتعلق بأي مشاكل قد تحدث من خلال المندوب أو اهمال منه أو سلوك سيء ولكن لا تقبل ويفو ذلك بأي شكل من الأشكال لهذا في حالة وجود أي شكاوى من المندوب يجب تقديمها مباشرة.

الأمان الذي توفره ويفو للمندوب والتاجر

عليك كمُستخدم سواء تاجر أو مندوب أن تُقر بالحفاظ على بيانات حسابك على ويفو سواء كلمة مرور أو اسم المستخدم أو أي بيانات أخرى، وفي حالة ضياع أو سرقة بياناتك الشخصية عليك ابلاغ ويفو فوراً لوقف الحساب الخاص بك.

نوفر للمندوب الأمان من خلال حفظ أمواله حتى يحصل عليها من خلال العميل النهائي بعد الدفع المُقدم لتوصيل المنتجات ويحفظ التطبيق أيضاً حق التاجر في امواله ففور وصول المنتج للعميل النهائي يحق للتاجر المطالبة بأمواله عبر التطبيق لتصله الكترونياً من خلال طرق الدفع المختلفة مثل المحافظ الالكترونية او الحساب البنكي الخاص بالتاجر.

التعاقد مع ويفو وأحقية ويفو في انهاء التعاقد في أي وقت

في حالة استخدامك لخدمات ويفو فإنك تُقر بالموافقة على سياسة الخصوصية وسياسة الإستخدام والشروط والاحكام الخاصة بويفو وبالتالي يُعتبر هذا تعاقد أو عقد غير محدد المُدة ويحق لويفو وقف وانهاء هذا العقد في أي وقت وذلك بتعطيل استخدامك للتطبيق ويتم هذا في حالة اخلالك لأي من سياسات الاستخدام أو كانت رؤية ويفو أنك تُسيء للمنصة ويتم ذلك بدون سابق انذار، ويحق لك ذلك أيضاً من خلال حذفك لتطبيق ويفو وعدم استخدام أي من خدمات ويفو.

تعديل سياسة الإستخدام والإحكام والشروط في أي وقت

يحق لويفو فقط التعديل على سياسة الاستخدام والشروط والاحكام في أي وقت أو استبدالها أو تغيير أي شيء يتعلق بالخدمة أو ايقافها وعندما يتم ذلك يتم اخطارك على الايميل او من خلال النشر على وسائل التواصل الخاصة بنا بتعديل السياسة أو الشروط والاحكام، كما يحق لويفو أي تُقيد خدمة مُعينة أو توقف وصولك لأجزاء من الخدمة بدون اخطار بذلك.

القائمة